عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تأكيدًا لما نشرته "العربية نيوز".. حركة إقالات بـ"التربية والتعليم"

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم

بدأ مسلسل التغيير داخل ديوان وزارة التربية والتعليم، منذ أن تولى الدكتور الهلالي الشربيني، مهمام الوزارة، في إطار سعي "الشربيني"، للتخلص من الوجوه القديمة والمعروف انتماءها للدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الأسبق.

قطاع التعليم العام

في البداية أصدر الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم و التعليم الفني قرارا وزاريا بندب الدكتور رضا حجازي، رئيسا لقطاع التعليم العام بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلفا للدكتور عماد الوسيمي.

المتحدث الرسمي للوزارة

وأصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا وزاريا رقم (470) بشأن إلغاء تكليف السيد هاني كمال من العمل كمتحدث رسمى للوزارة حتى يركز جهوده فى تطوير الأنشطة التربوية، على أن يتولى بشير حسن المستشار الإعلامى بالوزارة القيام بمهام المتحدث الرسمى للوزارة.

قطاع التعليم الخاص

وعلى جانب آخر أصدر الهلالى القرار الوزارى رقم (471) بشأن ندب صلاح عمارة مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي، للعمل بالإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، على أن يكلف السيد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات بالإشراف على الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي.

تقرير العربية نيوز

وكانت "العربية نيوز" نشرت تقريرًا بعنوان " خطة الشربيني" للتخلص من رجال "الرافعي" في التربية والتعليم، كشفت من خلالها أن "الشربيني" وضع خطة للتخلص من قيادات الوزارة الموالية لـ"الرافعي"، بترقية مؤيديه والاستعانة برجاله من خارج الوزارة؛ ليضمن تنفيذهم للقرارات التي يتخذها، وأبرز المرشحين للإطاحة من الوزارة، الدكتور عماد الوسيمي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.